السيستاني: يجب حصر السلاح بالقوات الحكومية

epa00129737 A undated handout picture fof Iraqi Shiite spiritual leader Grand Ayatollah Ali al-Sistani, Iraq's most powerful Shi'ite cleric. Ayatollah Ali al-Sistani survived an assassination attempt Thursday, 05 February 2004 when gunmen opened fire on his entourage, a security official in his office said. The attackers opened fire on Al-Sistani in the holy city of Najaf, about 160 kilometres south of - علي السيستاني ــــــــــــ عراقBaghdad earlier Thursday, as he left his office. Several of his bodyguards were injured, CNN reported, citing sources in Al-Sistani?s upper circle. EPA/HO- علي السيستاني ــــــــــــ عراق
السيستاني: المنظومة الأمنية بحاجة للكثير من الرجال وخاصة من قاتلوا معها (الأوروبية-أرشيف)

دعا المرجع الديني الشيعي العراقي علي السيستاني اليوم الجمعة لدمج المتطوعين الذين شاركوا في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في هيئات الدولة العراقية، وقال إن كل السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الحكومة.

وفي رسالة تلاها أحد ممثليه بخطبة الجمعة في كربلاء، قال السيستاني إنه يجب إدماج المقاتلين الذين شاركوا في الحرب على تنظيم الدولة في الهيئات الأمنية التابعة للدولة، مضيفا أن "المنظومة الأمنية بحاجة للكثير من الرجال، وبخاصة ممن ساهموا بالدفاع جنبا إلى جنب معها.. لذا يجب الاستفادة من هذه الطاقات ضمن الأطر الدستورية والقانونية".

وشدد عبد المهدي الكربلائي -ممثل السيستاني الذي ألقى خطبة الجمعة- على أن كل السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الحكومة العراقية.

ودعت المرجعية الدينية الشيعية في 13 يونيو/حزيران 2014 القادرين على حمل السلاح إلى التطوع في صفوف القوات الأمنية، عقب سيطرة تنظيم الدولة على مدينة الموصل ومساحات واسعة من الأراضي العراقية.

والسبت الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن قوات بلاده سيطرت على كامل الحدود العراقية السورية التي كانت على مدى سنوات ملاذا لمسلحي تنظيم الدولة.

المصدر : وكالات